إعادة كتابة عنوان URL للفئة (Category Rewrites) فى ماجنتو 2

آخر تعديل يناير 27, 2021
الاصدار :
أنت هنا فى :

إذا تم حذف فئة منتجات محددة من كتالوج متجرك الالكترونى على ماجنتو 2 ، فيمكنك استخدام  أداة URL Rewrite لإعادة توجيه الروابط إلى عنوان URL خاص بفئة منتجات اخرى داخل المتجر . على الرغم من إمكانية استمرار الزوار فى الانتقال إلى الصفحة القديمة أو السابقة فى محركات البحث ، إلا أنه عملية إعادة التوجيه تؤدى إلى انتقال متجرك إلى الهدف او الرابط الجديد . 

إذا تم تفعيل إعادة التوجيه التلقائى فى متجرك على ماجنتو 2 ، فلن يكون هناك حاجة إلى إعادة كتابة عنوان جديد عند تغيير مفتاح URL الخاص بفئة المنتجات . 

إعادة كتابة عنوان URL للفئة (Category Rewrites) فى ماجنتو 2

URL Rewrite for Category

عندما يتم تفعيل إعادة التوجيه التلقائى و تقوم بحفظ فئة منتجات ، يتم إنشاء إعادة كتابة عناوين URL لجميع المنتجات و الفئات فى الوقت الفعلى لها و الحفظ فى جداول عملية إعادة كتابة URL بشكل افتراضى . يمكن ان ينتج عن ذلك وجود مشاكل فى الأداء لفئات المنتجات التى تحتوى على منتجات متعددة . و الحل لهذه المشكلة هو تخطى خطوة Generation of Category/products URL rewrites الخاصة بالمنتجات للفئات المحفوظة .  فى هذه الحالة يتم إنشاء عملية إعادة كتابة عنوان المنتج لعنوان URL المنتج الأساسى فقط . لمعلومات أكثر انظر موضوع ، إعادة التوجيه التلقائي للمنتج .

الخطوة 1 – تنظيم إعادة كتابة العنوان 

لتجنب حدوث أخطاء أثناء هذه العملية ، قم بكتابة الرابط الذى تريد إعادة التوجيه له (redirect to) و الرابط الذى تريد إعادة التوجيه منه (redirect from) متضمناً مفتاح URL و اللاحقة إن أمكن . 

إن لم تكن متأكد ، قم بفتح صفحة كل فئة منتجات فى متجرك ، و قم بنسخ رابط URL من شريط عنوان المتصفح الخاص بك .

مسار رابط الفئة – Category Path  

Redirect to: gear/backpacks-and-bags.html
Redirect from: gear/bags.html

الخطوة 2 – إعادة كتابة عنوان URL جديد 

 1 – من قائمة لوحة تحكم ماجنتو 2 ، انتقل إلى Marketing > SEO & Search > URL Rewrites .

 2 – قبل متابعة هذه العملية ، تحقق من وجود المسار المطلوب من خلال التالي : 

  • استخدم اداة Filters الموجودة أعلى الصفحة و فى مربع Request Path ، ادخل مفتاح URL الخاص بالفئة التى تريد إعادة توجيهها ، ثم اضغط على Apply Filters
  • فى حالة وجود سجلات متعددة للصفحة التى تبحث عنها ، بحث عن واجهة عرض المتجر التى تتوافق مع هذه الصفحة ، ثم افتحها فى وضع التعديل (Edit) من عمود Action . 
  • اضغط على Delete الموجودة فى الشريط أعلى الصفحة ، ثم اضغط OK

 3 – بالعودة إلى صفحة URL Rewrites ، اضغط على Add URL Rewrite

 4 – اختر For Category من حقل Create URL Rewrite ، لتحديد نوع إعادة كتابة عنوان URL للفئات. ثم اختر من شجرة الفئات الفئة المستهدفة التى هى وجهة إعادة التوجيه .  

إعادة كتابة عنوان URL للفئة (Category Rewrites) فى ماجنتو 2

Category Tree

 5 – فى قسم URL Rewrite Information ، اتبع ما يلى : 

  • Store – إذا كان تثبيت ماجنتو الخاص بك يحتوى على واجهات عرض متعددة ، فاختر من هذا الحقل واجهة العرض التى تريد تطبيق رابط URL الذى تريد إعادة كتابته فيه . و إلا ستم إنشاء عنوان URL جديد لكل واجهة عرض داخل نظام ماجنتو 2 . 
  • Request Path – فى حقل المسار المطلوب ، ادخل مفتاح URL الخاص بالفئة الذى يطلبها الزائر أو العميل فى المتجر ، هذا هو رابط  redirect from الذى يتم إعادة التوجيه منه . 

يجب أن يكون الرابط الموجود داخل حقل Request Path منفرد و غير مكرر للمتجر المحدد . فى حالة وجود رابط إعادة توجيه مشابه لهذا الرابط ، سيحدث خطأ عند محاولتك لحفظ رابط إعادة التوجيه . لذلك يجب حذف رابط إعادة التوجيه السابق قبل إنشائك لرابط جديد . 

  • Redirect Type – اختر نوع إعادة التوجيه من أحد الخيارات التالية  : 
    • (302) Temporary – لإعادة التوجيه المؤقت للرابط . 
    • (301) Permanent – لإعادة التوجيه الدائم لرابط المنتج . 
  • Description – يمكنك إدخال وصف مختصر لعملية إعادة كتابة العنوان كمرجع خاص بك . 
إعادة كتابة عنوان URL للفئة (Category Rewrites) فى ماجنتو 2

URL Rewrite Information

6 – اضغط على Save ، لحفظ الإعدادات السابقة فى ماجنتو 2 . 

سيظهر رابط URL الجديد الخاص بالفئة فى أعلى شبكة URL Rewrites داخل نظام ماجنتو 2 .

إعادة كتابة عنوان URL للفئة (Category Rewrites) فى ماجنتو 2

New Category Rewrite

 الخطوة 3 – تحقق من النتيجة 

 1 – انتقل إلى الصفحة الرئيسية لمتجرك الالكترونى على ماجنتو 2 .

 2 – قم بأحد الخطوات التالية : 

  • انتقل إلى صفحة الفئة الأصلية الذى تم إعادة التوجيه منها (redirect from) .
  • ف شريط عنوان المتصفح ، ادخل مسار إعادة التوجيه للفئة الأصلى (redirect from) مباشرة بعد عنوان url المتجر ، ثم اضغط Enter . 

ستظهر الفئة المستهدفة الجديدة بدلاً من الفئة الأصلية .

وصف الحقول  

Create URL Rewrite هذا الحقل يحدد نوع إعادة كتابة العنوان ، لا يمكن تغيير النوع بعد إعادة الكتابة . الخيارات المتاحة : Custom/For Product/For Category/For CMS Page
Request Path يحتوى على رابط الفئة الذى سيتم إعادة توجيهه . يمكن ان يحتوى هذا المسار على لاحقة html أو htm و الفئة الرئيسية و ذلك بناءً على إعدادات التكوين فى ماجنتو الخاص بك . يجب أن يكون المسار المطلوب فريد و غير مكرر . إذا حدث خطأ عند إدخال هذا المسار فذلك يعنى وجود رابط هذا المسار من قبل داخل نظام ماجنتو و فى هذه الحالة يجب حذف الرابط الموجود من قبل و المحاولة مرة اخرى .
Target Path يحتوى حقل المسار المستهدف على الرابط الداخلى الذى يستخدمه النظام للإشارة إلى وجهة رابط إعادة التوجيه . لا يمكن تعديل الرابط الموجود فى هذا الحقل .
Redirect يحدد نوع عملية إعادة توجيه الرابط ، من خلال الخيارات التالية :
NO - عدم تحديد إعادة توجيه ، العديد من العمليات تفوم بإنشاء طلبات إعادة توجيه لهذا النوع . على سبيل المثال فى كل مرة تقوم بإضافة منتج إلى فئة ، يتم إنشاء رابط إعادة توجيه من هذا النوع فى كل واجهة عرض .
(302) Temporary - إعادة التوجيه المؤقت ، يشير إلى محركات البحث أن الرابط الذى تم إعادة كتابته يوجد لفترة محدودة . بشكل عام لا تقوم محركات البحث بحفظ معلومات ترتيب الصفحة للروابط المؤقتة .
(301) Permanent - يشير إلى محركات البحث أن الرابط الذى تم إعادة كتابته دائم . بشكل عام تقوم محركات الحث بحفظ معلومات ترتيب الصفحة للروابط الدائمة .
Descriptionوصف مختصر لهدف عملية إعادة كتابة عنوان url ، يكون هذا الوصف كمرجع داخلى خاص بك .

أثناء عملية إعادة التوجيه ، لأسباب امنية سيتم حذف جميع معلمات GET فى عنوان URL . 

Tags:
Was this article helpful?
Dislike 0
السابق :
التالى :