إعدادات تكوين Google reCAPTCHA فى ماجنتو 2

آخر تعديل أبريل 22, 2021
الاصدار :
العناوين الرئيسية

هو أحد أقسام إعدادات تكوين الأمان (Security) فى نظام ماجنتو 2 . و يحتوى هذا الموضوع على مرجع لجميع إعدادات تكوين Google reCAPTCHA داخل نظام ماجنتو 2 .  يمكنك الوصول لهذه الإعدادات من خلال الدخول من قائمة لوحة تحكم ماجنتو 2 إلى Stores > Settings > Configuration > Security > Google reCAPTCHA . 

مرجع إعدادات تكوين الأمان (Security Configuration) فى ماجنتو 2

Google reCAPTCHA

General 

الحقل النطاق الوصف
Google API website key Websiteهذا الحقل مسئول عن تعيين مفتاح موقع Google API الذى تم إنشاؤه عند إنشاء حساب Google reCAPTCHA الخاص بك . انظر موضوع Google reCAPTCHA للمزيد من التفاصيل .
Google API secret key Website تعيين المفتاح السرى الذى يتم إنشائه عند إنشاء حساب Google reCAPTCHA . انظر موضوع Google reCAPTCHA للمزيد من التفاصيل .
reCaptcha type Websiteتعيين نوع اختبار reCAPTCHA الذى تريد استخدامه من خلال الخيارات التالية ، لكن يجب عليك إضافة مفاتيح API الصحيحة لهذا النوع .
Invisible reCaptcha v3 - هذا الخيار هو الافتراضى ، يتم تأكيد صحة الاختبار فى الخلفية بدون مطالبة المستخدم بأى تفاعل بناءً على النتيجة .
Invisible reCaptcha v2 - ننصح باستخدام هذا النوع ، يتم التحقق من صحة الاختبار فى الخلفية بدون مطالبة المستخدم بأى تفاعل .
reCaptcha v2 - يتم التحقق من صحة الاختبار من خلال مربع الاختيار i am not a robot .

Backend 

 

الحقل النطاقالوصف
Enable Globalيحدد هذا الحقل ما إذا كان يتم تفعيل اختبار Google reCAPTCHA لحماية شاشة تسجيل الدخول للوحة تحكم ماجنتو ، من خلال الخيارات التالية : Yes , No .
ThemeGlobal حدد الثيم المستخدمة لمربع الاختيار Google reCAPTCHA فى شاشة تسجيل دخول لوحة تحكم ماجنتو . راجع الأمثلة فى موضوع Google reCAPTCHA . من خلال الخيارات التالية :
Light Theme (default) / Dark Theme
ملاحظة : يتم تطبيق هذا الإعداد على الإصدار الثانى فقط من اختبار كابتشا (reCAPTCHA V2) (i am not a robot) .
SizeGlobalيحدد حجم مربع Google reCAPTCHA فى شاشة تسجيل دخول لوحة تحكم ماجنتو ، من خلال الخيارات التالية . راجع الأمثلة فى موضوع Google reCAPTCHA .
الخيارات :
Normal (default) / Compact
ملاحظة : يتم تطبيق هذا الإعداد على الإصدار الثانى فقط من اختبار كابتشا (reCAPTCHA V2) (i am not a robot) .
Minimum score Globalيحدد الحد الأدنى من نتيجة جوجل كابتشا للتحقق ما إذا كان التفاعل على شاشة تسجيل دخول لوحة تحكم ماجنتو شرعى أم لا . يمكن أن تتراوح القيمة من 0.0 إلى 1.0 ، حيث من المحتمل جدًا أن يكون 1.0 تفاعلًا جيدًا ، ومن المحتمل جدًا أن يكون 0.0 روبوتًا. راجع الأمثلة فى موضوع Google reCAPTCHA .
ملاحظة : يتم تطبيق هذا الإعداد فقط على الإصدار الثالث من اختبار كابتشا الغير مرئى (invisible reCAPTCHA V3) .

Frontend

الحقل النطاقالوصف
EnableWebsiteيحدد ما إذا يتم تفعيل اختبار جوجل كابتشا لصفحات الواجهة الأمامية للمتجر . الخيارات : Yes / No .
ThemeGlobalيحدد الثيم المستخدمة لمربع Google reCAPTCHA فى صفحات الواجهة الأمامية لمتجر ماجنتو . للمزيد من التفاصيل انظر موضوع Google reCAPTCHA .
ملاحظة : هذا الإعداد ينطبق فقط على الإصدار الثانى لاختبار كابتشا reCaptcha v2 (i am not a robot) .
Language Code Store View يحدد اللغة المستخدمة لواجهة المستخدم الخاصة بجوجل كابتشا . و ذلك يفرض على نص ux تقديمه باللغة المحددة . فإذا لم يتم تهيئة واجهة المستخدم هذه ، تكشف لغة المستخدم بشكل تلقائى .
SizeWebsiteيحدد حجم مربع Google reCAPTCHA فى صفحات الواجهة الأمامية لمتجر ماجنتو من خلال الخيارات التالية . للمزيد من الأمثلة ، انظر موضوع Google reCAPTCHA . .
الخيارات : Normal (default) / Compact
ملاحظة : هذا الإعداد ينطبق فقط على الإصدار الثانى لاختبار كابتشا reCaptcha v2 (i am not a robot) .
Minimum score Websiteيحدد الحد الأدنى لنقاط اختبار جوجل كابتشا للتحقق ما إذا كان التفاعل على صفحات الواجهة الأمامية للمتجر شرعي أم روبوت . يمكن أن تتراوح القيمة من 0.0 إلى 1.0 ، حيث من المحتمل جدًا أن يكون 1.0 تفاعلًا جيدًا ، ومن المحتمل جدًا أن يكون 0.0 روبوتًا. انظر الأمثلة فى موضوع Google reCAPTCHA .
ملاحظة : هذا الإعداد ينطبق فقط على الإصدار الثالث لاختبار جوجل كابتشا الغير مرئى (Google reCAPTCHA V3) .
Use in login Websiteتحديد إضافة اختبار جوجل كابتشا إلى نموذج تسجيل دخول العميل ، من خلال الخيارات التالية : YES / No .
Use in Forgot password Websiteتحديد إضافة اختبار جوجل كابتشا إلى نموذج عدم تذكر كلمة المرور من خلال الخيارات التالية : Yes / No .
Use in Contact Websiteتحديد إضافة اختبار جوجل كابتشا إلى نموذج جهة الاتصال فى المتجر ، من خلال الخيارات التالية : Yes (default) / No .
Use in Create user Websiteتحديد إضافة اختبار جوجل كابتشا إلى نموذج إنشاء حساب عميل فى المتجر ، من خلال الخيارات التالية : Yes / No .
Use in Review Websiteتحديد إضافة اختبار جوجل كابتشا إلى نموذج المراجعة فى صفحة تفاصيل المنتج ، من خلال الخيارات التالية : Yes / No .
Use invisible ReCaptcha in newsletter Websiteتحديد إضافة اختبار جوجل كابتشا إلى صفحات الواجهة الأمامية للمتجر ، حيث تظهر وظيفة الاشتراك فى النشرة البريدية من حلال الخيارات التالية : Yes / No .
ملاحظة : يتطلب هذا الإعداد مفاتيح الإصدار الثانى و الثالث لاختبار كابتشا الغير مرئى (ReCAPTCHA V2 , V3) . عند تفعيل هذا الإعداد ، سيتم عرض شارة الاختبار فى كل صفحة .
Use in PayPal Payflow Pro payment form Websiteتحديد إضافة اختبار جوجل كابتشا إلى نموذج دفع PayPal Payflow Pro أثناء عملية اتمام الطلب ، من خلال الخيارات التالية :
Yes / No .
Tags:
Was this article helpful?
Dislike 0
السابق :