شرح لقائمة لوحة تحكم المشرف (Admin Sidebar) فى متجر ماجنتو 2

آخر تعديل يناير 27, 2021
الاصدار :
أنت هنا فى :

القائمة الجانبية للوحة التحكم لماجنتو 2 تعتبر هى القائمة الرئيسية لمشرف متجرك الالكترونى ، و تم تصميمها لأجهزة الكمبيوتر و الاجهزة المحمولة . تستطيع من خلال هذه القائمة أن تمتلك الادوات التى تجعلك تدير وتتحكم فى متجرك الالكترونى داخل ماجنتو 2 بشكل يومى . فى هذا الشرح من خلال ماجنتو 2 سنلقى نظرة عامة على جميع الاقسام أو القوائم الموجودة بداخل قائمة لوحة التحكم الرئيسية فى ماجنتو 2 . 

شرح لقائمة لوحة تحكم المشرف (Admin Sidebar) فى متجر ماجنتو 2    Dashboard

لوحة التحكم هى الصفحة الاولى التى تظهر عندما يقوم مشرف المتجر أو الادمن بتسجيل الدخول . و تعطى نظرة عامة سريعة على أنشطة العميل و المبيعات فى متجرك الالكترونى .


   Sales

تختص قائمة المبيعات بكل ماهو متعلق بعمليات معالجة الطلبات مثل الفواتير (Invoices) ، الشحنات (Shipments) ، مذاكرات الائتمان (Credit memos) ، و المعاملات التجارية (Transactions) فى متجرك .   


   Catalog 

تتعلق هذه القائمة بكل ماهو مختص بإنشاء الفئات Categories داخل متاجر ماجنتو 2 ، و إضافة المنتجات (Products)  بانواعها المختلفة داخل المتجر .


   Customers

قائمة العملاء تسمح لك بالتحكم بحسابات عملاء متجرك الالكترونى و إنشاء حسابات جديدة ، بالإضافة إلى معرفة العملاء المتصلين بمتجرك فى نفس اللحظة . 


  Marketing

من خلال قائمة التسويق على ماجنتو 2 تستطيع تعيين قواعد الخصومات الخاصة بسلة التسوق و العروض الترويجية و تعيين كوبونات الخصم أو قسائم الشراء . وقواعد الاسعار الذى يتم تفعيلها عند تطبيق مجموعة من الشروط . 


  Content

قائمة المحتوى حيث يمكنك إدارة عناصر محتوى متجرك الالكترونى فى ماجنتو 2 و إدارة تصميم متجر ك أيضاً . من خلال هذه القائمة تستطيع إنشاء صفحات جديدة ، كتل للمحتوى (Blocks) ، و تطبيقات للواجهة الامامية ، بالإضافة إلى إدارة العرض التقديمى لمتجرك الالكترونى . 


   Reports  

هذه القائمة تمدك بمجموعة من التقارير التى تعطيك نظرة عامة عن كل جانب من جوانب متجرك الالكترونى على ماجنتو 2 . بما فى ذلك المبيعات ، سلة التسوق ، العملاء ، التاجات ، المراجعات ، و عبارات أو كلمات البحث . 


   Stores

قائمة المتاجر تتضمن الادوات لتهيئة و الحفاظ على كل جوانب متجرك المختلفة متضمنة إعدادات تنصيب مواقع الويب المتعددة ، إعدادات تهيئة العملة و الضرائب و سمات المنتجات و مجموعات العملاء . 


   System

من خلال قائمة النظام و التى تتضمن الادوات التى تمكنك من التحكم فى عمليات النظام و تثبيت الامتدادات او الملحقات ، و إدارة خدمات الويب لربطها مع التطبيقات الاخرى داخل متجر ماجنتو 2 . 


   Find Partner and Extensions

تستطيع من خلال هذه القائمة إيجاد شركاء ماجنتو للسوق التجارية و حلول لمتجرك الالكترونى . 

Tags:
Was this article helpful?
Dislike 0
السابق :
التالى :