طرق الشحن الأساسية (Shipping Methods) فى متاجر ماجنتو 2

آخر تعديل يناير 27, 2021
الاصدار :
أنت هنا فى :

تهيئتك لطرق الشحن على ماجنتو 2 يعتبر جزء هام من العروض التى تقدمها إلى عملائك . يوفر لك نظام ماجنتو 2 عدة طرق للشحن يمكنك استخدام أى منها على متجرك الإلكترونى . و تظهر طرق الشحن هذه أثناء عملية انهاء الطلب  ، حيث يمكن للعميل الاختيار بين أى طريقة شحن يريد استخدامها . و فى هذا الموضوع من خلال منصة ماجنتو 2 سنتعرف على شرح عام لكل طريقة من طرق الشحن الأساسية الموجودة فى متاجر ماجنتو 2 . 

طرق الشحن الأساسية (Shipping Methods) فى متاجر ماجنتو 2

الشحن المجانى (Free Shipping) 

الشحن المجانى أحد طرق الشحن التى يمكنك تقديمها كعرض ترويجى لعملاء متجرك على ماجنتو2  . حيث لا يحتاج عملاؤك لأن يدفعوا أى رسوم لخدمة التوصيل . و ذلك يجعل العملاء يشعرون بالراحة ويشجعهم أكثر على شراء المزيد من متجرك . يمكنك تقديم الشحن المجانى بناءً على الحد الادنى من المشتريات (Minimum Purchase) أو إعداده كأحد قواعد الخصم (Cart Price Rule) التى يتم تطبيقها عند تلاقى مجموعة من الشروط .

سعر الشحن الموحد (Flat Rate) 

تعتمد هذه الطريقة فى الشحن على سعر ثابت و موحد لجميع الطلبات على متجر ماجنتو2  باختلاف احجامها و اوزانها أو أى عناوين شحن . و تعتبر الحل الأمثل لمتجرك لانها من السهل تعيينها وتطبيقها على متجرك ، بالإضافة إلى أن طريقة الشحن ذات السعر الموحد شائعة بين مختلف شركات النقل . 

الأسعار المجدولة (Table Rates)

يمكنك تطبيق الأسعار المجدولة للشحن لحساب أسعار أو رسوم الشحن بناءً على مجموعة من الشروط مثل : 

  • Weight v. Destination : حيث يتم تحديد سعر الشحن بناءً على وزن محدد للطلب إلى وجهة محددة .
  • Price v. Destination : يتم تحديد سعر الشحن بناءً على سعر محدد للطلب إلى وجهة محددة . 
  • Number of Items v. Destination : حيث يتم تحدد سعر الشحن بناءً على عدد محدد من العناصر الموجودة داخل الطلب لوجهة محددة .

تظهر البيانات المستخدمة فى حساب أسعار الشحن فى ملف جدول بيانات يتم استيراده و تصديره إلى متجرك فى إعدادات ماجنتو2 . 

Tags:
Was this article helpful?
Dislike 0
السابق :