إدارة الشحنات و الطلبات فى المخزون (Managing Orders and Shipments) على ماجنتو 2

آخر تعديل يناير 27, 2021
الاصدار :
أنت هنا فى :

تتضمن إدارة المخزون فى ماجنتو 2 ، مميزات إضافية و خيارات إضافية لإدارة كميات المخزون من خلال عملية الشحن أثناء مراجعة و تلبية الشحنات ، و إلغاء طلبات الشراء ، و إصدار مذكرات الائتمان ، فإنه يتم تحديث كميات المنتجات القابلة للبيع و كميات المخزون فى المتجر بشكل تلقائي . يتضمن هذا الموضوع معلومات حول كيف تتم إدارة طلبات الشراء و الشحنات من خلال إدارة المخزون فى نظام ماجنتو 2 . 

يحتوى هذا الموضوع على معلومات و تفاصيل خاصة بإدارة المخزون فى ماجنتو 2 . لمعلومات إضافية حول طلبات الشراء ، راجع قسم إدارة الطلبات (Order Management) فى ماجنتو 2 . 

طلبات الشراء – Orders

يدعم ماجنتو طلبات الشراء الفردية و طلبات الشراء ذات العناوين المتعددة بدون أي إعدادات تكوين إضافية . فعندما يقوم العملاء بإدخال طلب شراء ، تقوم إدارة المخزون باستخدام الحجوزات فى ماجنتو بتتبع المخزون باستخدام الحجوزات ضد الكمية القابلة للبيع ، و خصم الكمية الخاصة بطلب الشراء من كمية المخزون عند إعداد فواتير المنتجات و شحنها .

طلبات الشراء متعددة العناوين – Multiaddress Orders

بالنسبة لطلبات الشراء المتعددة العناوين ، يتم إنشاء سلسلة أو مجموعة من طلبات الشراء الفردية ، طلب شراء لكل عنوان يتم إدخاله فى المتجر . أثناء عملية إتمام الطلب فى متاجر ماجنتو 2 ، يحدد العملاء كل مجموعة من المنتجات المرتبطة بكل عنوان أثناء عملية إتمام الطلب التي يتم إنشاؤها كطلبات شراء فردية بناءً على عنوان الشحن أو العنوان الموجهة إليه . يحتوى كل طلب شراء على المنتجات المرتبطة بكل عنوان . 

يدير ماجنتو المخزون الخاص بطلبات الشراء المتعددة العناوين مثل الطلبات الفردية تماماً . و ذلك يسمح بتوصيات خوارزمية تحديد مصدر المخزون أثناء عملية الشحن و الشحنات الجزئية و إلغاء طلب الشراء و استرداد الأموال باستخدام تحديثات المخزون . 

إدارة الشحنات و الطلبات فى المخزون (Managing Orders and Shipments) على ماجنتو 2

المرتجعات – Refunds 

عند إدخال مذكرة ائتمان (Credit memo) لإنشاء مرتجع فى ماجنتو 2 ، فلديك خيار لإعادة كمية المنتج إلى مصدر المخزون الذى تم خصم هذه الكمية منه . تتضمن معلومات طلب الشراء مصدر المخزون الذى تم شحن المنتج منه . ننصح بإعطاء كمية المنتج المرتجع من خلال مذكرة الائتمان عندما استلام المنتج المرتجع . 

إدارة الشحنات و الطلبات فى المخزون (Managing Orders and Shipments) على ماجنتو 2

العناصر المرتجعة و التي تم إعادتها إلى المخزون فى مذكرة الائتمان

إلغاء طلبات الشراء الغير مشحونة – Cancel Unshipped Orders

إذا لم يتم شحن طلب شراء و إلغاؤه (بشكل كامل أو جزئي) فى متجر ماجنتو 2 ، فإن إدارة المخزون تقوم بإعادة مخزون المنتج بشكل تلقائي إلى الكمية القابلة للبيع . حتى تتم عملية الفوترة و الشحن ، يتم حجز المنتجات التي تم شراؤها فى مقابل الكمية القابلة للبيع ، و لا يتم خصم هذه المنتجات من الكمية الفعلية للمخزون . تقوم عملية الفوترة و الشحن بتحويل حجز كمية المنتجات إلى الخصم من المخزون . 

فى حالة إلغاء طلب الشراء ، تقوم إدارة المخزون بإزالة حالة التعليق على كمية المنتج . تعود هذه الكمية إلى الكمية الإجمالية الافتراضية القابلة للبيع . 

الشحنات – Shipments

عند تفعيلك لإدارة المخزون فى ماجنتو 2 ، فسوف تتمكن من إرسال شحنات كاملة أو جزئية من مصدر مخزون واحد أو أكثر من مصدر لتنفيذ طلبات الشراء فى متجرك . تستطيع أيضاً التحكم فى المخزون الصادر الخاص بك لكل طلب شراء ، و إعداد كميات الخصم ، و إرسال شحنة واحدة أو أكثر . بالإضافة إلى تسليم المنتجات المتوفرة فى المخزون و الطلبات المتأخرة عند توفر المخزون لها . بالنسب لكل عنصر داخل طلب الشراء ، ادخل الكمية التي يتم خصمها من كمية مصدر المخزون الخاصة بهذا العنصر . قم بإنشاء شحنة لكل مصدر مخزون ، حتى يتم استيفاء طلب الشراء بالكامل . 

الشحنات الجزئية – Partial Shipments 

بالنسبة لتجار مصدر المخزون المتعدد ، يقوم ماجنتو بإنشاء شحنة لكل مصدر تقوم بتحديده فى متجرك .تسمح لك مراحل سير عمل الشحنات الجزئية بتحديد مصدر المخزون ، و إعداد كمية المنتجات التي يتم خصمها لتنفيذ طلب الشراء ، و المتابعة إلى عملية الشحن . عند الانتهاء ، قم بإنشاء شحنات إضافية لكل مصدر مخزون حتى يتم تنفيذ طلب الشراء . 

قد يرسل تجار المصدر الواحد أيضاً الشحنات الجزئية لدعم طلبات الشراء المتأخرة (Backorders) أو لموازنة المخزون عند وصول طلبات الشراء للمنتجات الشائعة فى المتجر . 

خوارزمية اختيار مصدر المخزون – Source Selection Algorithm 

توفر خوارزمية اختيار مصدر المخزون فى ماجنتو 2 ، توصيات للشحنات الكاملة و الشحنات الجزئية فى متجرك . يمكنك الوصول إلى خوارزميات اختيار المصدر عند إنشاء فواتير الشحنات لطلب شراء فى المتجر . من خلال صفحة الشحن فى ماجنتو 2 ، قم بتشغيل أولوية المصدر أو خوارزمية أولوية مسافة الشحن فى أي وقت تريده لتحديد أفضل الخيارات لمطابقة كميات طلبات الشراء و مصادر المخزون المتاحة . يدعم نظام ماجنتو 2 شحن طلب شراء كامل من مصدر مخزون واحد ، و تقسيم طلب الشراء إلى شحنات جزئية متعددة عبر مصادر متعددة . يمكنك الوصول إلى هذه الخيارات لتنفيذ الطلبات الفوري و الشحنات المتداخلة لإرسال كميات أصغر خلال فترة زمنية . 

لإكمال و شحن طلب الشراء ، يجب أن يكون الطلب مكتمل الدفع و تم إنشاء فاتورة له . فى ذلك الوقت ، يمكنك إعادة تشغيل خيار خوارزمية اختيار المصدر (SSA) للتوصيات و شحن الطلب من مصدر مخزون واحد أو أكثر . أو يمكنك تجاهل توصيات خوارزميات اختيار مصدر المخزون مع إعداد المصادر و الكميات يدوياً لتنفيذ الشحنة . 

  • ننصح بإعادة تشغيل خوارزمية اختيار المصدر (Source Selection Algorithm) لمراجعة التوصيات لكل شحنة . 
  • إذا أردت تغيير اختيارات مصادر المخزون ، يمكنك تجاهل خوارزمية اختيار المخزون بالخصم من المصدر بشكل يدوى . 

الشحنات و حجوزات المنتجات – Shipments and Reservations 

عند إنشاء الشحنات فى متاجر ماجنتو 2 ،يتم حذف حجوزات المنتجات ، ويتم خصم كمية المنتج من مصدر المخزون . الكمية المتوفرة لكل تحديثات المخزون تعتمد على تفاصيل الشحنة . على سبيل المثال ، إذا قمت بإرسال شحنات لعشر منتجات من مصدرين مخزون ، فسيتم خصم 10 من كميات هذه الشحنات فى كل مصدر خاص بهذه الشحنات . تتم تحديث الكمية القابلة للبيع بشكل تلقائى للمخازن المرتبطة بها . و ذلك يوفر للعملاء و الموظفين أحدث كميات المنتجات فى المتجر . 

Tags:
Was this article helpful?
Dislike 0
التالى :