مذكرات الائتمان (Credit Memos) فى متاجر ماجنتو 2

آخر تعديل يناير 27, 2021
الاصدار :
أنت هنا فى :

كلما كانت سياسة استرداد الاموال فى متجرك واضحة فانها تجعل متجرك الالكترونى أكثر أماناً و جدير بالثقة فى نظر العملاء مما يزيد من نسبة مبيعاتك . لذلك يتيح ماجنتو 2 خاصية Credit Memo أو مذكرة الائتمان و التى تساعد مالكى المتاجر على استرداد اموال المتسوقين بسرعة . مذكرة الائتمان هى عبارة عن مستند يوضح مبلغ المال المستحق للعميل . يمكن للعميل الاحتفاظ هذا المال الذى تم استرداده من صاحب المتجر فى رصيده على المتجر لاستخدامه مرة اخرى فى عملية شراء و يسمى Credit ، او استرداد هذا المال بشكل جزئى و يسمى Refund . 

يمكنك على متجر ماجنتو 2 طباعة مذكرة الائتمان لطلب واحد او لطلبات متعددة كدفعة واحدة ، ولكن قبل ذلك يجب إنشاءها لطلب الشراء فى المتجر الالكترونى . تحتوى شبكة مذاكرات الائتمان فى ماجنتو2 على قائمة بجميع مذكرات الائتمان التى تم إصدارها للعملاء . 

تعتمد الطرق المتاحة لإصدار مذكرة بالمال المسترد على طريقة الدفع التى تم استخدامها فى طلب الشراء : 

  • فى حالة الطلب الذى تم دفعه ببطاقة الائتمان من خلال بوابة الدفع يتم استرداد هذا المال عبر الانترنت بواسطة معالج الدفع . 
  • أما فى حالة الطلب الذى تم دفعه عن طريق الدفع عند الاستلام( COD )أو دفعه عن طريق الشيك/ الحوالة البريدية (Check/money Order ) يتم استرداد هذا المال مباشرة و ليس عبر الانترنت . 
  • بعد شرحنا لما هى مذاكرات الائتمان داخل ماجنتو 2 سنشرح فى مقال منفصل كيفية إنشاء مذكرة ائتمان على ماجنتو 2 . و فى مقال اخر كيفية طباعة مذكرات الائتمان على ماجنتو 2
مذكرات الائتمان (Credit Memos) فى متاجر ماجنتو 2

مذكرات الائتمان (Credit Memos)

Tags:
Was this article helpful?
Dislike 0
التالى :