تهيئة التخزين المؤقت للصفحة بالكامل (Full-Page Cache) فى ماجنتو 2

آخر تعديل مارس 7, 2021
الاصدار :
أنت هنا فى :

يستخدم نظام ماجنتو 2 التخزين المؤقت للصفحة بالكامل (Full-Page Caching) على السيرفر ، لعرض صفحات CMS و صفحات المنتجات و صفحات فئات المنتجات فى المتجر . يقوم Full Page Cache فى ماجنتو بتحسين وقت الاستجابة و يقلل من الضغط على السيرفر . بدون التخزين المؤقت ، فإنك تحتاج كل صفحة لتشغيل كتل الأكواد البرمجية و استرداد المعلومات من قاعدة البيانات الموجودة فى نظام ماجنتو . لكن عند تفعيلك للتخزين المؤقت للصفحة بالكامل ، يمكن قراءة الصفحة التي تم إنشاؤها مباشرة من ذاكرة التخزين المؤقت . 

يمكن استخدام المحتوى الذى تم تخزينه مؤقتاً لمعالجة الطلبات لأنواع الزيارات المتشابهة ، و التي سنتعرف عليها فى النقاط التالية . كنتيجة لذلك ، قد تختلف الصفحات التي تظهر للزائر العادي عن الصفحات الظاهرة للعميل المسجل . قد تكون كل زيارة إلى متجرك واحدة من الأنواع الثلاثة الاتية ، و ذلك لأغراض التخزين المؤقت : 

  • Non Sessioned – أثناء هذا النوع من الزيارات فى متجرك ، يعرض المتسوق الصفحات ، و لكنه لا يتفاعل مع المتجر . يقوم النظام بعمل تخزين مؤقت لمحتوى كل صفحة معروضة و تقديمها إلى متسوقين اخرين لهذا النوع من الزيارات . 
  • Sessioned – أثناء هذا النوع من الزيارات ، يتم تعيين رقم تعريفي لجلسة عمل المتسوقين الذين يتفاعلون مع المتجر عبر الأنشطة المختلفة مثل مقارنة المنتجات و إضافة منتجات إلى سلة التسوق . يقوم المتسوق فقط باستخدام الصفحات المخزنة مؤقتاً ، التي يتم إنشائها أثناء جلسة العمل فى المتجر . 
  • Customer – تم إنشاء جلسة عمل العميل للعملاء للذين قاموا بتسجيل حساب فى المتجر و يتسوقون فى المتجر بعد تسجيل الدخول إلى حساباتهم . أثناء هذا النوع من الزيارات ، يتم تقديم عروض خاصة و عروض ترويجية و أسعار بناءً على مجموعة العملاء المعينة لهم . 

إعداد Full-Page Cache فى متاجر ماجنتو  

1. انتقل من قائمة لوحة تحكم ماجنتو 2 إلى Stores > Settings > Configuration

2. اختر من القائمة الجانبية Advanced ، ثم اختر System

3. افتح قسم Full Page Cache ، ثم اتبع التالي . 

4. قم بتعيين حقل Caching Application على أحد الخيارات التالية ، لتحديد نوع ذاكرة التخزين المؤقت : 

    • Built in Application – لاستخدام ذاكرة التخزين المؤقت الافتراضية الموجودة فى نظام ماجنتو 2 . 
    • Varnish Caching – استخدام ذاكرة التخزين المؤقت Varnish

5. فى حقل TTL for puplic content ، حدد مهلة التخزين المؤقت للصفحة فى متجر ماجنتو 2  .

  6. فى حال اختيارك لذاكرة التخزين المؤقت Varnish ، قم بتهيئة الإعدادات الخاصة بها من الحقول التالية : 

  • Access list – ادخل عناوين IP التي يمكن تنظيف إعدادات تكوين ذاكرة Varnish ، لإنشاء ملف التكوين الخاص بها . افصل كل عنوان تدخله فى هذا الحقل بفاصلة . القيمة الافتراضية هي Localhost .
  • Backend host – ادخل عنوان IP الخاص بمضيف الواجهة الخلفية لمتجرك و الذى يقوم بإنشاء ملفات التكوين لذاكرة التخزين المؤقت Varnish . القيمة الافتراضية هي Localhost .
  • Backend portقم بتحديد منفذ الواجهة الخلفية الذى يتم استخدامه لإنشاء ملفات التكوين . القيمة الافتراضية هي 8080. 
  • لتصدير ملف التكوين لذاكرة Varnish كملف varnish.vcl ، اختر نسخة ذاكرة التخزين المؤقت Varnish ، التي تريد استخدامها فى متجرك الالكترونى . 
    • Export VCL for Varnish 4
    • Export VCL for Varnish 5
    • Export VCL for Varnish 6

7. عند الانتهاء من الخطوات السابقة ، اضغط Save Config لحفظها داخل نظام ماجنتو 2 . 

Tags:
Was this article helpful?
Dislike 0
السابق :
التالى :